طريقة فحص المختبر
May 22, 2018

بعد تركيب المختبر Fume Hood ، يجب تركيب المرافق المساعدة مثل نظام التهوية ، نظام توزيع الطاقة ، وإمدادات المياه وأنظمة الصرف. هذه كلها تكتمل بعد اكتمال التثبيت.

بعد التثبيت ، من الضروري فهم وإتقان تشغيل المختبر Fume Hood. معيار التفتيش والقبول هو واحد من العمليات الأساسية. وهو أيضًا مقياس مهم للتحقق مما إذا كان تركيب مختبر Fume Hood يلبي المتطلبات.

كيف تحقق وتقبل؟

يشمل اختبار القبول لهود دخان المختبر سرعة الرياح السطحية للكشف والضوضاء ونظام التحكم الإلكتروني والأعلاف ونظام الصرف والمظهر العام.

الكشف عن سرعة الرياح السطحية هو فتح نافذة التشغيل الزجاجي إلى وضع التشغيل الطبيعي ، يقف أفراد التفتيش على بعد 0.5 متر من نافذة تشغيل الزجاج ، ويتم استخدام سرعة الرياح لاختبار سرعة الرياح على مسافة 100 ملم من باب التشغيل الزجاجي. لا يمكن أن يتجاوز الحد الأقصى لمسافة نقطة الاختبار 600 مم ، وكل نقطة من النقاط هي 15 ثانية ، وسرعة الحساب والتسجيل عندما لا يتجاوز التذبذب 20٪ ، وإذا كان أكثر من 20٪ ، فإن وقت العد يحتاج إلى تمديد ، والعدد المتحصل عليه إلى الحد الأقصى لقيمة مقياس ضغط الرياح للرياح.

تلبي البيانات المقاسة المتطلبات القياسية --- 0.5 ± 20٪ m / s.

يمكن أيضًا اختبار سرعة الرياح السطحية للكشف باستخدام ثاني أكسيد الكربون الصلب وأقلام دخان في الماء الساخن.

بعد فتح الباب الزجاجي إلى وضع الاستخدام العادي ، يتم إطلاق الدخان في أي موضع حيث يتم فتح الباب. لاحظ ما إذا كان الدخان يمكن أن يدخل بسلاسة إلى مختبر Fume Hood ، ويطلق دخانًا على سطح العملية والجدار الداخلي لـ Fume Hood المختبر ، ويراقب ما إذا كان من الممكن تجريف الملح بشكل صحيح. يدخل الضباب الواجهة الأمامية.

إذا لم يكن هناك تيار طارئ أو اضطراب في الاختبار ، فإن التدفق مسطح والبيانات جيدة ؛ لا يوجد دخان ولا انسكاب ، لا يؤثر على المشغل ، مشيرا إلى المؤهلين ، والعكس بالعكس. يجب أيضًا مراعاة الملحقات الأخرى مثل مكيفات الهواء والأبواب والشبابيك وأنابيب التهوية وما إلى ذلك عند الاختبار ، لأن هذه الملحقات ستؤثر ، إلى حد ما ، على مؤشرات الاختبار الدقيقة لأبخرة التهوية ، وإلا فيجب إعادة اختبارها.

عند استخدام هذه الطريقة لاختبار سرعة الرياح السطحية ، يجب القيام بأعمال الحماية لأن الدخان سام وتآكل.

سيسبب الضجيج ضررًا للموظفين ويقوم بإجراء اختبار الضجيج. إذا كان هناك ضوضاء عالية ، يجب أن تكون مروحة المروحة المستخدمة في العادم الداخلي ثابتة في الهواء الطلق ، والتي يمكن أن تقلل بشكل فعال من الأذى لجسم الإنسان الناجم عن الضوضاء.

وتتمثل طريقة اختبار الضوضاء في: استخدام أداة تحليل الضوضاء لإجراء الكشف عند موضع تشغيل المشغل ، ولا تزيد ضوضاء الكشف عن 62 ديسيبل طبقاً للمتطلبات.

يتضمن اختبار نظام التحكم الإلكتروني وظائف التكوين القياسية للإنتاج وأنظمة التحكم واختبارات التحميل. يجب تسجيل البيانات التي تم الحصول عليها من الاختبار. يجب إجراء فحص نظام إمدادات المياه والصرف بعد الانتهاء من التركيب. ومن الضروري أيضا التحقق من أن إمدادات المياه والصرف الصحي يتم تمييزها بوضوح ، سواء كانت المواد المختارة متوافقة مع معايير الاستخدام المختبري ، ولإجراء سجل جيد للاختبارات.

يتضمن مظهر المختبر Fume Hood مظهر الباب الزجاجي والفجوات والسطوح للأجزاء ونظام التهوية. تأكد بشكل أساسي مما إذا كان فتح الباب الزجاجي مرنًا وما إذا كان ارتفاع الفتحة قياسيًا. تحقق مما إذا كان تصريح كل قسم يفي بمتطلبات التخليص لمعايير الإنتاج. ما إذا كانت الثغرات في الأقسام المختلفة موحدة أم لا ؛ تحقق من المظهر لترى ما إذا كانت جميلة وسلسة.


عرض المنتج